الفكرة العامة:
تربية أبناء اليوم هاجس يؤرق الآباء لعدم رضاهم على تصرفاتهم.
شرح المفردات:
انساب = اندفع ، أفياء = نعم وخيرات ، نفاد: من نفد = فنى ، مراتع: جمع مرتع = بؤرة = موضع ، المراهقة = الفترة العمرية بين 15 و21 سنة
أنُتْجُِ
ما زلتَ أثناء تنقّلك اليوميّ بين المنزل والمتوسّطة، تشاهد مجموعة من الشّباب المراهق
يحاولون ملْءَ فراغهم بمختلف التّصرّفات غير المسؤولة.
اِتّبع التعليمات الآتية لتتدرّب على الإنتاج المطلوب:
– أنشئ تصميمًا ترصُدُ فيه بعض تلك التّصرُّفات، وتفسّر أسبابها.
– حاوِلْ على المُسَوَّدة، ثم صَفِّفْ توجيهاتٍ تُقدِّمها لزملائك، تكون مُعَلَّلةً ومتبوعةً باقتراحات
وحلول.
– حَرِّرْ فقرة تؤكّدُ فيها أنّ الوقاية من الآفات خيرٌ من علاجها.
أُقَوِّمُ إنتاجي
كان إصرارك على إفادة زملائك في المتوسّطة بما تعلّمته في ندوة حول التّصدّي
للآفات الاجتماعية قويّا.
– حرّرْ فقرة من اثني عشر سطرًا، قصد نشرها في مجلّة المتوسّطة، تتناول فيها آفة التواكل
والاعتماد على الغِش في الامتحانات، وآثارها السّلبيّة، موظّفًا ما تراه مناسبًا من مكتسباتك.
تربية أبناء اليوم هاجس يؤرق الآباء لعدم رضاهم على تصرفاتهم.
شرح المفردات:
انساب = اندفع ، أفياء = نعم وخيرات ، نفاد: من نفد = فنى ، مراتع: جمع مرتع = بؤرة = موضع ، المراهقة = الفترة العمرية بين 15 و21 سنة
أنُتْجُِ
ما زلتَ أثناء تنقّلك اليوميّ بين المنزل والمتوسّطة، تشاهد مجموعة من الشّباب المراهق
يحاولون ملْءَ فراغهم بمختلف التّصرّفات غير المسؤولة.
اِتّبع التعليمات الآتية لتتدرّب على الإنتاج المطلوب:
– أنشئ تصميمًا ترصُدُ فيه بعض تلك التّصرُّفات، وتفسّر أسبابها.
– حاوِلْ على المُسَوَّدة، ثم صَفِّفْ توجيهاتٍ تُقدِّمها لزملائك، تكون مُعَلَّلةً ومتبوعةً باقتراحات
وحلول.
– حَرِّرْ فقرة تؤكّدُ فيها أنّ الوقاية من الآفات خيرٌ من علاجها.
أُقَوِّمُ إنتاجي
كان إصرارك على إفادة زملائك في المتوسّطة بما تعلّمته في ندوة حول التّصدّي
للآفات الاجتماعية قويّا.
– حرّرْ فقرة من اثني عشر سطرًا، قصد نشرها في مجلّة المتوسّطة، تتناول فيها آفة التواكل
والاعتماد على الغِش في الامتحانات، وآثارها السّلبيّة، موظّفًا ما تراه مناسبًا من مكتسباتك.